الأنشطة والرحلات

 

Ø في عام /1971م/ انتدبه المفتي العام سماحة الشيخ الدكتور أحمد كفتارو-رحمه الله- للتدريس الديني في دولة الكويت في شهر رمضان حيث حاضر في مسجد سعود ومسجد حمد الصقر.

Ø في أعوام كثيرة في موسم الحج ومنها /1979و1981م/ كان سماحته يحاضر كلّ يوم في الحرم النبوي الشريف مرتين بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب.

Ø في عام /1985/ - /1986م/ انتدبه سماحة المفتي العام ليحاضر طيلة  شهر رمضان وعلى مدى سنتين في المركز الإسلامي في سويسرا وقد حقق فضيلته بفضل الله تعالى- نجاحاً باهراً في محاضراته ودعوته  هناك حيث أكرم الله تعالى عدداً من الأوروبيّن بالإسلام على يديه ولا يزال يفد إليه بعض أخوانه من فرنسا وألمانيا والسويد. والجدير بالذكر أن حرم المسجد الذي كان يحاضر فيه فضيلته كان يغص بالمصلين مما يضطرهم لاستخدام باحة المسجد بل وبعض الطرق التي أمامه.

Ø كان سماحته عضو العديد من بعثات الحج بتكليف من وزارة الأوقاف في القطر العربي السوري للإشراف على الحجاج وتوجيههم.
 
Ø في عام /1996م/ قام فضيلته بأول زيارة له للولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في مؤتمر التصوف في لوس أنجلوس نيابة عن سماحة المفتي العام الشيخ الدكتور أحمد كفتارو رحمه الله.

Ø في عام /1997م/ سافر فضيلته مع سماحة المفتي العام إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث زارا ولاية  نيويورك وألقى سماحة المفتي العام عدة محاضرات في التجمعات الإسلامية ثم عاد إلى دمشق بينما تابع فضيلة الشيخ رجب لقاءاته ومحاضراته بعد ذلك هناك.

Ø في عام /1998م/ سافر سماحته إلى الولايات المتحدة  بدعوة من أبرز تلامذته هناك وألقى محاضرات في ولايات نيويورك, منيسوتا, وغيرهما.

Ø في عام /1998/ - /1999م/ وبدعوة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أقام سماحته طيلة شهر رمضان /1419هـ/ في دولة الأمارات، وعقد هناك محاضرات يومية في عدد من مساجد الإمارات وخاصة في إمارة العين حيث لقيت دروسه ومحاضراته قبولاً واستحساناً منقطع النظير بفضل الله تعالى.
 
Ø في عام /2000م/ قام سماحته بزيارة للولايات المتحدة الامريكية والمشاركة في مؤتمر الأديان العالمي في الأمم المتحدة في مدينة نيويورك حيث ألقى محاضرة بعنوان: المبادئ الدينية والروحية السلمية للأديان العالمية وواجبات علماء رجال الأديان في سبيل منع الكارثة النووية.

Ø كما أن لسماحته باعاً طويلاً في المجال الإعلامي الإذاعي والتلفزيوني والصحفي:


·     له مقابلتان مطولتان نشرتهما صحيفة الإعتدال الصادرة في الولايات المتحدة بتاريخ:
   أيار / 1993م وتشرين الثاني / 1997م
·     تحقيق صحفي لمجلة صوت العرب حول زواج الشباب في الإسلام، نشر في
   تموز /1990م.
·      شارك سماحته بخمس مواد علمية في الموسوعة الإسلامية الميسرة:
   (الوفاء, اليمين، الموالي، المنافقون، النصيحة).
·       أما على صعيد المحاضرات التلفزيونية فهناك محاضرات كثيرة اعتباراً من مطلع  الستينات
    منها عن حقيقة التصوف، وعن ذكر الله عزَّ وجلَّ – وكان آخرها  في رمضان / 1418هـ
    وله محاضرات في بعض التلفزيونات العربية الخليجية.